قائمة وحدات الكلية

وحدة التوجيه والإرشاد وحدة الخريجين وحدة الاختبارات وحدة شؤون الطلاب
وحدة الإحصاء وحدة البحث العلمي وحدة اﻷنشطة الطلابية وحدة الوثائق والمعلومات
الوحدة الإلكترونية للتعليم عن بعد وحدة استقطاب أعضاء هيئة التدريس والباحثين

 

وحدة التوجيه والإرشاد

وحدة التوجيه و الإرشاد الأكاديمي ترحب بالطلبة و تتمنى لهم التفوق الدائم. ويبقى هدفنا الإلتزام بتسهيل الحياة الأكاديمية للطلبة وإزالة المعوقات عن طريقهم لتخطي المرحلة الجامعية بإحترافية ويسر و الاستعداد لمجابهة سوق العمل.

.الجامعة هي بيتكم و مجتمعكم.

 الرؤية والرسالة والأهداف:

رؤية وحدة الإرشاد الأكاديمي:
تقديم خدمات إرشادية رائدة تصقل شخصية الطالب وتبني مجتمع المعرفة حيث أن الإرشاد الأكاديمي يعني بناء الطالب أكاديمياً وإجتماعياً ونفسياً.

رسالة وحدة الإرشاد الأكاديمي:
تعزيز قيم التعلم وإكتشاف المهارات التي يتمتع بها الطالب من خلال التوظيف الأمثل لقدرات التفكير والإبداع الموصول إلى الغايات السامية للتعليم الجامعي.

أهداف الإرشاد الأكاديمي:
1. تقديم المعلومات الأكاديمية للطلبة وتعريفهم بنظم ولوائح الدراسة.

2. التعاون مع الطلبة على تطبيق الخطة الأكاديمية الموضوعة وإختيار المقررات.

3. إرشاد الطلبة في الأمور الأكاديمية كإختيار التخصص والمسار.

4. تقديم النصح والمشورة فيما يتعلق بأداء الطالب ومستواه العلمي في مختلف المقررات.

5. تشجيع ودعم الطلبة المتفوقين والموهوبين ومساعدة المتعثرين في الإرتقاء وتحسين المستوى العلمي.

رئيس الوحدة:

د. أحمد محمد علي عبدالرحمن

أعضاء الوحدة:

م الاسم المنصب
1 الدكتور/ أحمد محمد علي عبدالرحمن رئيس وحدة التوجيه والإرشاد
2 الدكتور/ جمال نبهان عضو
3 الدكتور/ طارق أحمد اهنقير عضو
4 الأستاذ/ وليد نزيه عضو
5 الدكتورة/ فاطمة ريان العوض أحمد عضو
6 الأستاذة/ منيرة بنت عبدالعزيز الهلال عضو
7 الأستاذة/ سمية خضر عطا المنان عضو
8 الأستاذة/ ريما بنت محمد الدوسري إدارياً

أخبار الوحدة:

تم عقد فعالية بعنوان " كيفية اختيار التخصص لطلبة المستوى الثالث " و ذلك يوم الأحد الموافق 4 نوفمبر 2018 من الساعة 12 الى 1 بمسرح الكلية و التي تهدف إلى تعريف الطلبة بمميزات أقسام الكلية المختلفة و توجهاتها و كذلك نوعية المواد الدراسية  و فرص خريجي كل قسم في سوق العمل و مجالات الوظائف المتاحة لطلبة كل تخصص.

تتبع الوحدة في جميع عملياتها القواعد الصادرة عن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز و كلية هندسة و علوم الحاسب

أدلة الوحدة:

تتبع الوحدة في جميع عملياتها القواعد الصادرة عن جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز و كلية هندسة و علوم الحاسب

  • دليل الاجراءات
  • المرشد الأكاديمي للطالب الجامعي
  • لائحة الدراسة و الاختبارات
  • دليل كلية هندسة و علوم الحاسب

استمارات ونماذج:

للتواصل مع رئيس الوحدة

د/ أحمد محمد عبدالرحمن

a.abdalrahman@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8326

 

للتواصل مع سكرتير الوحدة

أ/ مازن فواز الحربي

ma.alharbi@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8328

وحدة الخريجين

توفر المملكة العربية السعودية جميع الإمكانات اللازمة لتحقيق اهم أهداف رؤية المملكة 2030 ومن ضمنها التأكيد على التوافق بين مخرجات الجامعات ومتطلبات سوق العمل، بالإضافة الى عقد الشراكات مع الجهات المختلفة لتدريب للخريجين وتعزيز فرص التدريب والتأهيل. لذلك، وادراكا من كلية هندسة وعلوم الحاسب بحجم المتغيرات والمتطلبات في سوق العمل السعودي، وأيضا لتقليل الفجوة الكبيرة بين مخرجات الطالب ومتطلبات سوق العمل من الخبرات العلمية والعملية التي تطلبها المؤسسات الحكومية والاهلية المختلفة من الخريجين، عمدت الكلية إلى إنشاء وحدة الخريجين المرتبطة بوكيل العميد للشؤون لشؤون التطوير والجودة من أجل الاعتناء بقضايا الخريجين ومساعدتهم على توجيههم الى أفضل السبل والطرق للحصول على العمل المناسب. بالإضافة إلى ذلك، توثيق ديمومة التواصل مع خريجي الكلية ورفع انتماءه لها وهو ما تحرص عليه المؤسسات التعليمية حول العالم.

 

أهداف الوحدة:

  • تدعيم العلاقة وتوثيق الروابط بين خريجي وخريجات الكلية .
  • إنشاء قاعدة بيانات تحتوي معلومات عن خريجي وخريجات الكلية وعن القطاعات ذات الصلة بخريجي الكلية.
  • الحفاظ على التواصل بين الكلية وخريجيها، وتفعيل التواصل مع الخريجين والخريجات عبر وسائل الاتصال المختلفة لتعزيز علاقة الخريج بكليته.
  • توفير معلومات وبيانات الخريجين والخريجات عند طريق التواصل مع الأقسام .
  • تنظيم الأنشطة والفعاليات للطلبة المتوقع تخرجهم لإعدادهم وتطوير مهاراتهم العملية بالاضافى إلى توجيههم لسوق العمل المناسب لهم.
  • دعوة خريجي وخريجات الكلية الذين تقلدوا مناصب قيادية للمشاركة كمتحدثين في فعاليات الكلية .
  • تفعيل يوم المهنة على مستوى الكلية.

أعضاء وحدة شؤون الخريجين

 

د. أحمد بن عمر عسيري رئيساً
أ. شباب بن علي الغامدي عضواً
أ. ناصر بن نهار العنزي عضواً
أ. سعاد بنت فاضل العنزي عضواً
أ. أروى بنت محمد آل سعد عضواً
أ. سمية الخضر المنان عضواً
أ. زكريا بن منصور العيدان سكرتيراً

 

 اعلانات الوحدة:

أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن بدء التقديم ببرنامج تطوير الخريجين لعام 2019م، ويعد (برنامج تطوير الخريجين) مبادرة مميزة بمعايير عالمية تهدف لتأهيل الكفاءات الوطنية وتطوير مهاراتهم لتتلاءم مع احتياجات السوق الحالية والمستقبلية، ويتيح للمتدربين فرصة تطبيق المهارات في صندوق الاستثمارات العامة والشركات التابعة له، وذلك وفقاً للتفاصيل والشروط وطريقة التقديم الموضحة أدناه.

نبذة عن البرنامج:

1- مسمى البرنامج (برنامج تطوير الخريجين 2019م).

2- مدة البرنامج (يمتد لعشرة أشهر).

3- مسارات التالية (المسار العام - المسار الاستثماري - مسار إدارة المشاريع - المسار عقاري).

الشروط:

1- أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

2- أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصل على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

3- الالتزام الكامل بالبرنامج.

4- لا يشترط وجود خبرة سابقة أو وجود خبرة لا تتجاوز سنة واحدة فقط.

5- لابد أن تكون الجامعة مُعتمدة من قبل وزارة التعليم.

6- وثيقة معادلة الشهادة الجامعية في حالة كانت الدراسة خارج المملكة.

7- في حال كان الطالب متخرجاً حديثاً ولايزال في انتظار صدور شهادة التخرج لابد من تقديم وثيقة رسمية مختومة تظهر بوضوح تاريخ التخرج ووقت صدور الشهادة.

9- المعدل التراكمي (3.5 من أصل 4) أو (4.5 من أصل 5) أو (5.5 من أصل 7) أو (8.5 من أصل 10) أو (90% من أصل 100%).

 

الطلبات:

1- شهادة التخرج (آخر شهادة تم الحصول عليها).

2- بطاقة الهوية الوطنية.

3- وثيقة معادلة الشهادة الجامعية في حالة كانت الدراسة خارج المملكة.

4- سيرة ذاتية محدّثة

المميزات:

1- راتب شهري.

2- تأمين صحي (للمتدرب فقط).

3- شهادة تخرج مُعتمدة (بعد إتمام البرنامج

مواعيد مهمة:

1- موعد التقديم (التقديم متاح الآن بدأ اليوم الجمعة بتاريخ 2019/02/01م وينتهي بتاريخ 2019/03/15م).

2- موعد بدء إجراء المقابلات الشخصية (2019/03/15م).

3- موعد التقييم والمفاضلة (2019/03/28م).

4- موعد النتائج النهائية (2019/05/17م).

5- موعد بدء البرنامج اليوم الأول (2019/06/23م إلى 2020/04/04م).

 

https://www.pif.gov.sa/ar/pages/gdp.aspx

 

يسر عمادة التطوير الجودة بالتعاون مع كلية هندسة وعلوم الحاسب بالخرج دعوة خريجي الجامعة للتسجيل بالنسخة الأولى من برنامج "يوم التسويق الوظيفي". سيتم في هذا اليوم مقابلة الخريجين والخريجات في تخصصاتهم المعنية. وبعد ترشيح أفضل المتقدمين، سيتم التواصل المباشر مع القطاعين الخاص والعام لجدولة مقابلات شخصية للمرشحين. و من لم يتم ترشيحهم فستبين لهم الأسباب ليتسنى لهم معالجتها. 

 

وللإطلاع على تفاصيل هذه الفعالية يرجى زيارة الرابط

 

https://ddq.psau.edu.sa/ar/news/5989

 

التدريب الميداني

 يكتسب الطلاب المعرفة والمهارات والاساليب للممارسات العملية التى يجب ان تكتسب فى بيئة العمل. يقوم الطلاب بالانضمام والعمل فى وحدات تقنية المعلومات فى  احدى مؤسسات القطاع الحكومي او الخاص بدوام كامل لمدة ثمانية اسابع وقد تكون خلال  فترة الاجازة ( الفصل الدراسى الصيفى). ينتدب الطالب للعمل فى المؤسسات بعد موافقة القسم عليها والتى يتم التنسيق معها قبل وخلال وبعد فترة التدريب. عند نهاية التدريب يسلم الطالب تقرير يحتوى على وصف الانشطة والمخرجات التى قام بها خلال التدريب. والتدريب الميدانى برنامج يشترك فيه القسم وجهة التدريب لمراقبة وتقييم الطالب عبر المدرب من حهة التدريب ومنسق التدريب من القسم.

دليل الطالب للتدريب الميداني

 

للإنتقال إلى الموقع الإلكتروني لوحدة الخريجين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية فضلا اضغط هنا

 

استمارات ونماذج:

استبانة الخريجات (الدفعة الأولى الفصل الدراسي الأول عام 1435-1436):

1.      NCAAA

https://survs.com/survey/whfdv6211s

2.      ABET

https://survs.com/survey/7eb6fflx45

 

استبانة الخريجات (الدفعة الثانية الفصل الدراسي الثاني عام 1435-1436)

1.      NCAAA

https://survs.com/survey/3ienlelyxj

2.      ABET

https://survs.com/survey/cgk8l33wne

 

استبانة الخريجات (الدفعة الثالثة الفصل الدراسي الأول عام 1436-1437)

1.      NCAAA

https://survs.com/survey/d3cci2gqjr

2.      ABET

https://survs.com/survey/vpnjeb0s6j

 

 

للتواصل مع رئيس الوحدة الدكتور أحمد عمر عسيري

a.aseeri@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8392

 

للتواصل مع سكرتير الوحدة الأستاذ زكريا منصور العيدان

z.aleidan@psau.edu.sa
تحويلة رقم 8312

 

وحدة اﻷنشطة الطلابية

تعتبر الأنشطة الطلابية أو ما يعرف أكاديمياً بالأنشطة اللاصفية أو اللامنهجية من أهم الأهداف لأي مؤسسة تعليمية وخاصة الجامعات لما لهذه الأنشطة من دور كبير وفعال في اكتمال بناء شخصية الطالب وتنمية مواهبه وإكسابه المهارات والخبرات والمعارف التي لا يمكن اكتسابها بالدراسة المنهجية. ومن هذا المنطلق، وضعت كلية هندسة وعلوم الحاسب نصب أعينها رعاية وتشجيع طلابها للاهتمام بالأنشطة الطلابية حيث تتنوع الأنشطة الطلابية في كلية هندسة وعلوم الحاسب لتشمل خمسة محاور رئيسية هي الأنشطة العلمية، والرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والفنية.

تشارك كلية هندسة وعلوم الحاسب في جميع المناسبات والدورات والبطولات التي تقيمها جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز كما تشارك في الرحلات الدولية التي تنظمها الجامعة بالاتفاق مع جامعات أجنبية ومنظمات وهيئات محلية وعالمية. أيضاً تقوم الكلية كل فصل دراسي بإعداد خطة للأنشطة الطلابية تهدف إلى تنمية ودعم مواهب طلاب الكلية في مجالات متعددة، وللتعرف على إمكانياتهم الإبداعية وتطويرها ودعمها ولكي تكون هذه الأنشطة متنفساً ثقافياً وفنياً ورياضياً وعلمياً لكافة طلاب الكلية.

ولكي تقوم الكلية بتنفيذ خططها في الأنشطة الطلابية وتنظيم تلك الأنشطة، فقد وفرت الكلية كل المتطلبات اللازمة لذلك سواء متطلبات مادية أو هيكل تنظيمي إداري للأنشطة الطلابية. فبالنسبة للمتطلبات المادية فإن الكلية توفر الدعم المالي لإقامة الأنشطة، كما وفرت قاعات للأنشطة، واستراحات طلابية في الكلية ليقضي الطلاب أوقات فراغهم بها. وبالنسبة للهيكل التنظيمي فإن الكلية تعين مشرف للأنشطة الطلابية ومنسقين للمجالات الرئيسية للأنشطة، كما تشارك الكلية طلابها في إدارة وتنظيم جميع الأنشطة.

الرؤية والرسالة والأهداف والمهام:

الرؤية

أنشطة طلابية تفاعلية وداعمة لمواهب الطلاب وصقل الشخصية المتكاملة.

 

الرسالة

نقدم أنشطة وفعاليات ومسابقات وبرامج متكاملة ومتميزة من أجل تكوين الشخصية المتكاملة لطلاب الكلية.

 

الأهداف

تحقق الأنشطة الطلابية العديد من الأغراض التربوية وقد أشار بعض المتخصصين إلى أنها تساعد الطلاب أيضاً في دراستهم المنهجية. تسعى الكلية إلى تحقيق الأهداف التالية من خلال الأنشطة الطلابية:

1.     بناء الشخصية القيادية والمتكاملة للطلاب وفق القيم الإسلامية.

2.     مساعدة الطلاب على استغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع.

3.     تشجيع الطلاب على تنمية ميولهم وهواياتهم وتطوير مهاراتهم للمنافسة في سوق العمل.

4.     تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية والدراسية التي يواجهها الطلاب.

5.     دعم روح الألفة والتعارف والترابط بين الطلاب بعضهم بعض وبين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

6.     معرفة الطلاب لمجتمعهم عن قرب وبث روح المبادرة لتطوير المجتمع والاندماج في الأعمال التطوعية.

7.     دعم شخصية الطالب معنويا وثقافيا وتنمية الثقة بالنفس.

8.     خلق روح التنافس الشريف بين الطلاب في مجالات متعددة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

 

المهام

1. اعداد الخطة السنوية للأنشطة الطلابية ومتابعة تنفيذها.

2. حث الطلاب على المشاركة في الأنشطة وتوضيح دور الأنشطة في تكوين الشخصية المثالية للطالب.

3. توعية أعضاء هيئة التدريس بدور الأنشطة الطلابية.

4. توثيق الأنشطة والفعاليات وكذلك بيانات الطلاب المشاركين في الأنشطة.

5. اعداد التقارير السنوية للأنشطة الطلابية؟

6. محاولة الحصول على دعم من جهات خارجية للأنشطة الطلابية.

7. اعداد النماذج والمطبوعات واللوائح اللازمة لتنظيم عمل الوحدة.

8. التنسيق مع لجنة المحتوى الرقمي لاستكمال وتحديث الموقع الإلكتروني للوحدة.

9. تزويد وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية بتقرير دوري عن أعمال الوحدة.

 

أعضاء اللجنة:

م الاسم المنصب
1 الدكتور/ عبد العزيز بن عبد الله الداعج رئيس اللجنة العامة للأنشطة الطلابية
2 الأستاذ/ محمد بن عبد العزيز الخويطر مشرف الأنشطة الطلابية
3 الأستاذ/ عبد الله بن عبد العزيز البنيان مساعد مشرف الأنشطة الطلابية
4 الأستاذ/ عبد الرحمن بن سعود السيف منسق النشاط العلمي
5 الأستاذ/ شباب بن علي الغامدي منسق النشاط الثقافي
6 الأستاذ/ عبد العزيز بن عمر ال محسن منسق النشاط الاجتماعي
7 الأستاذ/محمد بن صالح المطيويع منسق النشاط الرياضي
8 الأستاذ/ سعود بن ناصر العييد مشرف المجلس الطلابي
9 الدكتور/ ياسين صالح بوترعه مشرف نادي الإبداع الرقمي
10 الدكتور/ بلحسن عبد الحميد العكروت مشرف وحدة المونتاج والتصميم الرقمي
11 الأستاذة/ ومضة عبد الرحمن نجم الدين مشرفة الأنشطة الطلابية شطر الطالبات

مجالات ومسابقات الأنشطة:

النشاط الرياضي

 

المجالات الفرعية

كرة القدم

كرة طائرة

تنس طاولة (فردي وزوجي)

كرة الصالات (الخماسي)

القدم ثماني

اختراق الضاحية

سباحة

اليوم الرياضي للكلية

فروسية

الشطرنج

الاسكيت

 

 

المسابقات على مستوى الكلية

بطولة الكلية في كرة القدم

بطولة الكلية في الكرة الطائرة

بطولة الكلية في اختراق الضاحية

بطولة الكلية في تنس الطاولة فردي

بطولة الكلية في الكرة الخماسي

بطولة الكلية في تنس الطاولة زوجي

بطولة الكلية في الكرة الثماني

 

 

 

 

النشاط الاجتماعي

 

المجالات الفرعية

مشاريع الخدمة المجتمعية

حفل تكريم الطلاب المتفوقين

الدورات الاجتماعية

اليوم الاجتماعي للكلية

زيارات المدارس

لقاء العميد بالطلاب

تهيئة الطلاب المستجدين

التبرع بالدم

أسابيع التوعية المختلفة التي تقام كل سنة

زيارات تعريفية للجامعات السعودية

رحلات ترفيهية

حفل استقبال الطلاب المستجدين

جائزة العميد للطالب المثالي

جائزة نجم الكلية في الأنشطة الطلابية

إعداد أجنحة الجامعة في المعارض الخدمية

 

المسابقات على مستوى الكلية

مسابقة الكلية لأفضل مشروع خدمة مجتمعية

جائزة العميد للطالب المثالي

نجم الكلية في الأنشطة الطلابية

 

 

عشيرة الجوالة

 

البرامج والأنشطة

المعسكرات التدريبية والإعدادية والتعريفية والتربوية

الرحلات المنوعة (الطويلة من 3 - 10 أيام، والقصيرة من 1 - 2 يوم)

المشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة من ندوات وحفلات ومؤتمرات ومحاضرات

المشاركة في اللقاءات والمهرجانات والمخيمات الكشفية داخل المملكة وخارجها

الخدمة العامة وتنمية المجتمع

الزيارات الإنسانية والاجتماعية

 

 

النشاط العلمي

 

المجالات الفرعية

البحوث العلمية

المحاضرات العلمية

الزيارات العلمية

الابتكارات وبراءات الاختراعات

الندوات العلمية

المسابقات والجوائز العلمية

مشاريع ريادة أعمال

تنظيم حفل ومسابقة مشاريع التخرج

اليوم العلمي للكلية

 

المسابقات على مستوى الكلية

مسابقة الكلية لأفضل بحث علمي للطلاب

مسابقة الكلية في ريادة الأعمال

مسابقة الكلية في الابتكارات

مسابقة أفضل مشاريع التخرج

 

 

النشاط الثقافي

 

المجالات الفرعية

الإلقاء العربي

محاضرات ومسابقات دينية

زيارات للمعالم الحضارية والأثرية

الإنشاد

محاضرات في التنمية البشرية

ندوات

اللقاءات الثقافية على مستوى الجامعة

فعالية اشرحها

مسابقة القرآن الكريم

مسابقات ثقافية

اليوم الثقافي للكلية

 

 

المسابقات على مستوى الكلية

مسابقة الكلية في القرآن الكريم

المسابقات على مستوى الكلية

المسابقة الثقافية للكلية

مسابقة الكلية في الخطابة

مسابقة الكلية في الإنشاد

مسابقة في الشعر

 

 

النشاط الفني

 

المجالات الفرعية

تصوير ضوئي

فن رقمي

أفلام وثائقية وقصيرة

تصوير تشكيلي

خط عربي

رسم تشكيلي

مسرحيات

المعرض الفني للكلية

كاريكاتير

 

المسابقات على مستوى الكلية

مسابقة الكلية للتصوير الضوئي

مسابقة الكلية للفن الرقمي

مسابقة الكلية للتصوير التشكيلي

مسابقة الكلية للرسم التشكيلي

مسابقة الكلية للخط العربي

مسابقة الكلية للكاريكاتير

مسابقة الكلية للأفلام الوثائقية

مسابقة أفضل مسرحية

 

 

مجالات ومسابقات الأنشطة.pdf

 

تقاريرالوحدة:

 

التواصل مع الوحدة:

البريد الإلكتروني: m.khowaiter@psau.edu.sa

العنوان البريدي: كلية هندسة وعلوم الحاسب – الخرج – صندوق بريد 151 – رمز بريدي 11942

الهاتف: 0115888394

الفاكس: 0115888301

وحدة الاختبارات

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله.

يسرني أن أرحب بكم في صفحة وحدة الاختبارات بكلية هندسة وعلوم الحاسب، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز.

تضمن الوحدة إجراء الاختبارات وفق معايير موضوعية تفي بأعلى معايير الجودة. وتساهم بشكل موثوق في تحسين قياس مخرجات التعلم وأداء الاختبارات وانتظامها وفقًا لمقاييس اللوائح وذلك تحت مظلة الأهداف التالية:

  1. توفير مناخ مناسب، وبيئة اختبارات ملائمة.
  2. تجهيز جميع المتطلبات اللازمة لتأدية الاختبارات على الوجه الأفضل.
  3. ضبط عملية إجراء الاختبارات، وضمان سلامتها من أي سلوكيات مخلة، واتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه ذلك.
  4. توعية جميع أطراف عملية الاختبارات بتعليمات وضوابط الاختبارات، والتنبيه بضرورة العمل في ضوئها.

رئيس الوحدة

د. مهدي عبد المجيد خماخم

 

مهام الوحدة:

1. الاشراف على الاختبارات.

2. اعداد قوائم الطلاب المسموح لهم بدخول الاختبارات.

3. اعداد قاعات الاختبارات.

4. تجميع نماذج الاختبارات وحفظها.

5. اعداد التقارير اليومية أثناء الاختبارات.

6. اعداد التقرير النهائي التقييمي لدورة الاختبارات.

7. تزويد وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية بتقرير دوري عن أعمال الوحدة.

رئيس الوحدة:

د. مهدي بن عبدالمجيد خماخم

كلية هندسة وعلوم الحاسب - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز

ص. ب 151 الخرج 11942

المملكة العربية السعودية

m.khemakhem@psau.edu.sa

هاتف المكتب : 00966115888380

فاكس : 00966115888301

 

أعضاء الوحدة:

م الاسم المنصب
1 الدكتور/ مهدي بن عبدالمجيد خماخم رئيس الوحدة
2 الأستاذ/ عبدالرحمن بن سعود السيف عضواً
3 الأستاذ/ عبدالحسيب خان عضواً
4 الأستاذ/ شباب بن علي الغامدي عضواً
5 الأستاذ/ ياسر أحمد عضواً
6 الأستاذ/ سلطان أحمد شير عضواً
7 الأستاذ/ عبدالعزيز بن سليمان المغشي سكرتيراً

 

 

جدول الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1440/1439هـ

اضغط هنا للتحميل

 

 

 جدول الإختبارات الفصلية الأولى للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1440/1439هـ - جديد

اضغط هنا للتحميل

 

 

جدول الإختبارات الفصلية الثانية  للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1440/1439هـ

اضغط هنا للتحميل

 

نموذج اعلام بتعارض بالاختبار الفصلي

اضغط هنا للتحميل

 

 

اللوائح المعتمدة:

استمارات ونماذج:

التواصل مع الوحدة:

البريد الإلكتروني: m.khemakhem@psau.edu.sa
العنوان البريدي: كلية هندسة وعلوم الحاسب – الخرج – صندوق بريد 151 – رمز بريدي 11942
الهاتف: 0115888380
الفاكس: 0115888301

 

وحدة شؤون الطلاب

تقوم وحدة شؤون الطلاب بالمهام المتعلقة بطلاب البكالوريوس للمواضيع التالية: الجدول الدراسي مع بداية كل فصل دراسي، معالجة تسجيل، معادلة مقرر، تسليم بطاقات صراف، إعادة القيد ، منح فرصة، الشكوى ، التظلم ، أعداد وشروط القبول و التحويل بين الأقسام والى الكلية وخارجها، قوائم الحرمان، اخلاء الطرف، اعتذار عن فصل دراسي.

 

للوحدة المهام التالية:


1. تنظيم عملية التسجيل والحذف والإضافة لمقررات الكلية المختلفة.
2. اعداد الجداول الدراسية بالتنسيق مع رؤساء الأقسام.
3. تحديد عدد الشّعب وتوزيعها على أعضاء التدريس بالكلية.
4. حصر مشاكل الطلاب المتوقع تخرجهم وإعداد جدول خاص بهم.
5. التنسيق مع كليات التربية وإدارة الأعمال لتثبيت مواعيد المقررات التي تقوم هذه الكليات بتدريسها لطلابنا.
6. توزيع المقررات التي تدرسها الكلية كمقررات خدمية لطلاب الكليات الأخرى.
7. اعداد جداول الاختبارات والجدول الخاص بتوزيع القاعات والمراقبة.
8. مخاطبة الأقسام فيما يتعلق بغياب الطلاب ذوي الأعذار المقبولة والموثقة من الجهات الرسمية المعتمدة لدى الجامعة.
9. اعداد قوائم الطلاب الذين تجاوزت نسبة غيابهم 25% فأكثر.
10. وضع الإعلانات الخاصة بالطلاب وما يتطلب العمل في وحدة شؤون الطلاب.
11. الإشراف على إجراءات إخلاء الطرف للطلاب المتوقع تخرجهم والمنسحبين.
12. اقتراح احتياجات العمل في وحدة شؤون الطلاب من موظفين وأجهزة وغير ذلك.
13. رفع تقارير دورية إلى عميد الكلية عن سير العمل في وحدة شؤون الطلاب.
14. تزويد وكيل الكلية للشؤون التعليمية والأكاديمية بتقرير دوري عن اعمال الوحدة.

 

أعضاء الوحدة:

م الاسم المنصب
1 د. مهدي عبدالمجيد خماخم رئيساً
2 د. جمال نبهان عضواً
3 د. منير سعيد نصير عضواً
4 أ. وليد نزيه عبد القوي عضواً
5 أ. مازن بن فواز الحربي سكرتيرا
6 أ. لاحم بن سطام الدوسري سكرتيرا
     

للتواصل مع رئيس اللجنة

د. مهدي عبدالمجيد خماخم

m.khemakhem@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8380

للتواصل مع سكرتير اللجنة

 أ/ لاحم بن سطام الدوسري

l.aldosari@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8318

 

الوحدة الإلكترونية للتعليم عن بعد

التعريف بالوحدة:

حتى مع أوائل العام 2000 كان التعليم يقتصر فقط على الفصول الدراسية التقليدية حيث يقود المعلمون عملية التعلم مما يحد من القدرة على ايصال أكبر قدر من المعلومة بالسرعة والكفاءة المناسبة. ساعد التقدم العلمي والتكنولوجي الكبير في تقنيات الاتصالات والمعلومات إلى تغيير مفهوم التعليم القديم بطرح طرقًا جديدة أكثر فعالية لاكتساب المعرفة عبر ما يسمى التعليم الإلكتروني. هذا النوع من التعليم أصبح صناعة سريعة النمو والتي تقدم تعليماً فعالاً متعدد الوسائط عن طريق استخدام التقنيات الإلكترونية بكافة أنواعها لجعل الوصول إلى المعلومة أكثر سهولة وفعالية وأقل كلفة. حاليا، أصبح التعليم الالكتروني من أهم الأساليب الحديثة في مجال التعليم والتدريب والذي يساعد المتعلم على التعلم في أي مكان وزمان ومن خلال محتوى تفاعلي يعتمد على الوسائط المتعددة، محركات البحث، ومكتبات الإلكترونية التي تهدف بجميع أنواعها إلى ايصال المعلومة للمتعلم بأقصر وقت وأقل جهد لتحقيق أهداف التعلم بشكل فاعل.
وانطلاقا من توجه الجامعة وكلية هندسة وعلوم الحاسب على تطوير مخرجات العملية التعليمية بناء على معايير الجودة المحلية والعالمية لبرامج الاعتماد الأكاديمي، فقد جاءت فكرة انشاء وحدة التعليم الالكتروني بكلية هندسة وعلوم الحاسب بقرار من سعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن بطاح الشمري كخطوة هامة لمواكبة التطور التكنولوجي السريع في مجال التعليم عبر ادارة وتفعيل استخدام التعليم الإلكتروني في الكلية إلى أعلى مستوى ممكن لاختصار الزمن وللنهوض بمستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلى أعلى مستويات الكفاءة، خصوصا بعد أن قطعت الكلية شوطا هاما في هذا المجال وذلك بحصولها مؤخرا على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا ABET. وبالتالي، فإن الكلية تطمح من خلال انشاء هذه الوحدة إلى إحداث نقلة نوعية ومختلفة في التعليم، للارتقاء بمخرجات الكلية وتهيئة الخريجين إلى أن يكونوا بمستوى عالي من الكفاءة والقدرة على المنافسة في سوق العمل عملا بتحقيق رؤية المملكة 2030 لبناء مجتمع تعليمي قوي ومتمكن.

 

2. الرؤية والأهداف العامة:

 

يعد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد أحد أبرز العناصر الأساسية لنجاح التعليم الجامعي المستمر خصوصا مع ازدياد أعداد الراغبين في الالتحاق بالتعليم الجامعي والذي غالبا ما يتعدى الطاقة الاستيعابية الجامعات. ولذلك أصبح من الضروري إيجاد جهة تهتم بإدارة وتطوير أساليب وطرق التعليم الإلكتروني بما يتناسب مع توجه الجامعة ومتطلبات سوق العمل. بشكل عام، فإن الهدف الرئيسي من هذه الوحدة هو المساعدة في تحسين وتطوير العملية التعليمية بالكلية وذلك بتوفير التعليم الإلكتروني المستمر عبر محاضرات تفاعلية الكترونية يستطيع المتعلم الوصول إليها عن بعد بسهولة وبغض النظر عن الزمان والمكان. كما تسعى الوحدة ومن خلال التنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم عن بعد بالجامعة ممثلة في وكالة التطوير والجودة بالكلية إلى تحقيق الأهداف التالية:

  • تعزيز وغرس مبدأ التعليم الالكتروني وأهميته كمساند للتعليم التقليدي بين الطلاب.
  • خلق بيئة تعلم الكتروني محفزة داخل وخارج حرم الجامعة.
  • تشجيع الطلاب على استخدام المصادر التكنولوجية المتوفرة من الجامعة في الحصول على المعلومة وتوفير التدريب المناسب لهم.
  • تشجيع الطلاب استخدام مصادر التواصل الإلكترونية المقدمة من الجامعة بما فيها البريد الالكتروني وبوابة التعلم الإلكتروني Blackboard.
  • إيضاح أهمية التعليم الالكتروني للطلاب وأنه أحد اهم الوسائل لتعزيز مبدأ التعلم الذاتي والذي يعتبر مهما خصوصا عن الانخراط في سوق العمل او الرغبة في اكمال الدراسات العليا.
  • تشجيع أعضاء هيئة التدريس بالكلية إلى إضفاء طابع الكتروني على المادة التعليمية بقدر المستطاع وذلك عبر تقديم المحاضرات المرئية عن بعد أو الاختبارات الإلكترونية بواسطة Blackboard.

مهام الوحدة:

تنشيط الأمور التقنة بالكلية وترسيخ ثقافة التعليم عن بعد واستعمال الموارد المتاحة لذلك من قبل أعضاء هيئة التدريس.

 

أعضاء الوحدة:

م الاسم المنصب
1 د/ أحمد بن عمر عسيري رئيساً
2 أ/ محمد ابراهيم الدسوقي عضواً
3 أ/ محمد بن عبدالعزيز الخويطر عضواً
4 أ/ عبدالعزيز بن محمد الحميضي عضواً
5 أ/ بندر بن فرحان العنزي سكرتيراً

 

الخطة الاستراتيجية:

 

  • التنسيق مع عمادة تقنية المعلومات والتعلم عن بعد بالجامعة ممثلة في وكالة التطوير والجودة بالكلية فيما يتعلق بمشاريع وخطط التعليم الإلكتروني في الكلية.
  • إقامة الندوات والمحاضرات لنشر ثقافة وأهمية التعليم الإلكتروني كجزء مهم في تطوير مستوى الطالب التعليمي ليصبح قادرا على المنافسة والانخراط بسهولة في سوق العمل.
  • تعزيز أهمية الاعتماد على جميع الوسائل المتاحة للتعليم الالكتروني في الكلية بما فيها بوابة التعلم الإلكتروني Blackboard.
  • حث أعضاء هيئة التدريس بالكلية على استخدام التقنية لإيصال التعلم خارج أوقات المحاضرات عبر استخدام أسلوب محاضرات الفيديو المسجلة مثل ما يتم عبر تطبيق اليوتيوب ونحوه.
  • دراسة وإعداد خطة تكاملية لدراسة جدوى امكانية طرح برنامج أكاديمي للتعليم عن بعد لكل أقسام الكلية بما فيها توفير خيار Distance Learning لبعض المواد الدراسية وذلك للسماح للطلبة الذين تمنعهم بعض الظروف من الانتظام لحضور للمحاضرات أو حتى الالتحاق بالكلية بالشكل النظامي, حيث ستعتنى هذه الوحدة بإدارة أمور التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد من توفير لمصادر التعليم الالكترونية وتوفير التدريب اللازم عليها والاشراف على توفير كامل الدعم الفني والتقني لبرامج التعليم عن بعد.
  • التقويم المستمر (الفصلي كحد أقصى) لواقع التعليم الإلكتروني في مجتمع الكلية.

 

للتواصل مع رئيس الوحدة الدكتور أحمد عمر عسيري

a.aseeri@psau.edu.sa

 

للتواصل مع سكرتير الوحدة الأستاذ بندر بن فرحان العنزي

b.alenezi@psau.edu.sa
تحويلة رقم 8311

 

وحدة استقطاب أعضاء هيئة التدريس والباحثين

تختص هذه الوحدة باستقطاب أعضاء هيئة التدريس والباحثين المتميزين في التخصصات المختلفة مما يؤدى إلى تطوير الأداء الأكاديمي ويساعد على زيادة معدلات نشر البحوث العلمية وحضور المؤتمرات العلمية.

 

للوحدة المهام التالية:


1- دراسة احتياج الأقسام لأعضاء جدد.
2- مقابلة ودراسة ملفات المرشحين للتعيين كأعضاء جدد.
3- استقطاب المميزين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين.
4- تزويد وكيل الكلية للتطوير والجودة والدراسات العليا والبحث العلمي بتقرير دوري عن أعمال الوحدة.

 

أعضاء الوحدة:

 

م الاسم المنصب
1 د. عبدالعزيز بن عبد الله الداعج رئيساً
2 د. مهدي عبد المجيد خماخم عضواً
3 د. شتوي بن عبدالله السبيعي عضواً
4 د. عاطف علي إبراهيم عضواً
5 د. عبدالكريم بن محمد السديس عضواً
6 د. أحمد محمد الموجي عضواً
7 أ. عبدالعزيز بن سليمان المغشي سكرتيراً

التواصل مع الوحدة:

سكرتير الوحدة
أ.فيصل القحطاني
كلية هندسة وعلوم الحاسب - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
ص. ب 151 الخرج 11942
المملكة العربية السعودية
الهاتف : 00966115888333
فاكس : 00966115888301

وحدة البحث العلمي

التعريف بالوحدة:

الرؤية

أن تكون الكلية رائدة في إجراء الأبحاث ذات التأثير الملحوظ .

الرسالة

بناء بيئة بحثية في كلية هندسة وعلوم الحاسب، تفضي إلى إجراء أبحاث عالية الجودة.

الاهداف

1.     تشجيع وتطوير البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس بكلية هندسة وعلوم الحاسب.

2.     تحكيم الأوراق البحثية المرفوعة لمكافأة التميز.

 

للوحدة المهام التالية:


1- تشكيل مجموعات بحثية مشتركة على مستوى الكلية.
2- دعم وتشجيع البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس.
3- العمل على انشاء مكتبة خاصة لأبحاث أعضاء هيئة التدريس ومنشوراتهم البحثية.
4- التنسيق مع لجنة المحتوى الرقمي لرفع وتحديث المجموعات البحثية والنشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس.
5- دراسة ومراجعة الأوراق البحثية المرفوعة لمكافأة التميز.
6- تزويد وكيل الكلية للتطوير والجودة والدراسات العليا والبحث العلمي بتقرير دوري عن أعمال الوحدة.

أعضاء الوحدة:

 

م الاسم المنصب
1 د. خالد محمد الصادق بسيس رئيساً
2 د. حامد عبد الغفار السمري عضواً
3 د. عبدالكريم بن محمد  السديس عضواً
4 د. عاطف علي إبراهيم عضواً
5 د. شتوي بن عبدالله السبيعي عضواً
6 د. مهدي عبد المجيد خماخم عضواً
7 د. هيا بنت محمد العسكر عضواً
8 د. مريم جلال العيادي عضواً
9 أ. زكريا بن منصور العيدان سكرتيراً

 

اعلانات الوحدة


 
سعادة أعضاء وعضوات هيئة التدريس              حفظهم الله
حرصاً من وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على الارتقاء بتصنيف الجامعة بحثيا ودخولها في التصنيفات العالمية ونظراً لما لوحظ من تساهل بعض الباحثين بالجامعة في كتابة العناوين البريدية الصحيحة لأقسامهم الأكاديمية وكلياتهم دون وعي منهم بأن ذلك التساهل يؤثر سلباً على تصنيف الجامعة بحثيا وقد يحرم الباحث من الحصول على مكافأة التميز أو المكافأة التشجيعية والتي تقدم عن طريق عمادة البحث العلمي.
لذا وبناءاً عليه نرجو التأكيد على جميع الباحثين في الكلية  بضرورة كتابة العنوان البريدي الصحيح للكلية على منشوراتهم العلمية والذي يجب أن يتضمن - بالترتيب - اسم القسم الأكاديمي ثم
الكلية ثم الجامعة متبوعا بالرمز البريدي لمقر الجامعة الرئيسي بالخرج وهو (۱۱۹4۲)،
ومرفق لكم العنوان البريدي الصحيح للكلية:
 
Department of ……. , College of Computer Science and Engineering, Prince Sattam bin Abdulaziz University, Al-Kharj 11942, Saudi Arabia
 


 

سعادة أعضاء هيئة التدريس حفظهم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسر وحدة البحث العلمي بكلية هندسة و علوم الحاسب دعوتكم لحضور لقاء علمي بعنوان:

Low-Noise CMOS Analog-to-Digital Interface for MEMS Resistive Microphone

مع  الدكتور جمال محمد نبهان، أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسب  بكلية هندسة و علوم الحاسب

و ذلك يوم الإثنين القادم الموافق 27/06/1440هـ   (04/03/2019م)  في تمام الساعة 12:15 ظهرا    بقاعة AS32

Abstract:
The design and implementation of a CMOS integrated analog to digital interface dedicated to hybrid integration of MEMS resistive microphone is presented. Audio sensing is achieved with an innovative low-cost technology that uses single crystal piezoresistive silicon nanowires as transducer in a MEMS. The circuit composed of a low-noise instrumentation preamplifier followed by a single bit fourth order continuous time sigma-delta modulator (CT-ΣΔM) includes bias circuit for sensor. To join low power applications where extensive digital processing is employed, 65nm CMOS process with a 2.5 V supply has been adopted. The test chip occupies an area of 1mm2. Post-layout simulation exhibits promising performances where noise density is below 8 nV/√Hz within the frequency range from 10 Hz to 10 kHz. Complete interface circuit features a current consumption of 2.4 mA.
 
Key words: 
Biomedical sensor, Microphone, MEMS sensor, CMOS circuit, low noise, ADC.
 

 __________________________________________________

 

نحيطكم علما بأنه سيتم في يوم الأربعاء القادم الموافق 1440/6/1هـ - 2019/2/6م الساعة 11 مساء
وقف استقبال المقترحات البحثية المدعومة ضمن البرامج :
برنامج دعم اعضاء هيئة التدريس الجدد
برنامج دعم البحوث التخصصية
برنامج دعم المجموعات البحثية
برنامج دعم المشروعات البحثية بشراكة عالمية
برنامج دعم البحوث المجتمعية , وقد حددت عدد من الأولويات البحثية للبرنامج وفق التالي :
-      قضايا الأسرة والشباب
-      تمكين المرأة
-     الأمن الفكري
-      الريادة الاقتصادية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة
-      الصحة العامة
-      البحوث التي تخص محافظات جنوب الرياض
__________________

​** لبلاغاتكم واستفسارتكم يمكنكم التواصل على الايميل : 
4122@psau.net
 
 __________________________________________________

 

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

يسر عمادة البحث العلمي أن تعلن عن فتح باب التقديم لبرامج دعم الابحاث بالجامعة   

من​ تاريخ  1440/05/14هـ  الموافق  2019/01/20م
بعد عشرة أيام 
ولمدة اسبوعين حتى تاريخ 1440/05/29 هـ  الموافق  2019/02/04
يمكن لأعضاء هيئة التدريس التقديم الكترونيا من خلال نظام البحث العلمي بالخدمات الالكترونية
بموقع الجامعة الالكتروني او مباشرة من خلال الرابط : هنا
 
* سيعقد بإذن الله لقاء مفتوح مع سعادة عميد البحث 
العلمي حول معايير المفاضلة في قبول المقترحات البحثية​
في نفس يوم بدء التقديم  (سيتم ارسال توضيح إلحاقي بالوقت والمكان)
 __________________________________________________
 
 

 

يعلن مكتب البحث و التطوير بوزارة التعليم عن إطلاق مبادرة للبحوث الإجتماعية الموجهة 

والتي تركز على مواضيع بحثية محددة ذات صلة برؤية المملكة 2030  

لمزيد من المعلومات عن المبادرة و التقديم عليها :

 

 ( https://rdo.moe.gov.sa/ar/Pages/Social_Science_ar.aspx

 

علما بأن آخر موعد لاستقبال طلبات التقديم هو 

يوم الأحد 30 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 6 يناير 2019 م الساعة 4 مساء.​

أدلة الوحدة: 
ضوابط التقدم على بدل التميز العلمي

استمارات ونماذج:

وقع وضع 16 استمارة تخص  أعضاء هيئة التدريس  و علاقتهم بالبحث العلمي أو بالمجلس العلمي للجامعة

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

 

للتواصل مع رئيس الوحدة الدكتور خالد محمد بسيس

k.bsaies@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8385

للتواصل مع سكرتير الوحدة الأستاذ زكريا منصور العيدان

z.aleidan@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8312

وحدة الإحصاء

تقوم الوحدة بإجراء الدراسات والتحاليل الازمة على جميع الاستبيانات التي تتم في الكلية لأغراض استخدامها في وكالة التطوير والجودة

 

للوحدة المهام التالية:


1. جمع وتحليل نتائج الاستبانات على مستوى الكلية.
2. التعاون مع اللجان ذات العلاقة لتحليل الاستبانات.
3. إعداد دراسات إحصائية عن الموارد البشرية بالكلية.
4. تزويد وكيل الكلية للتطوير والجودة والدراسات العليا والبحث العلمي بتقرير دوري عن أعمال الوحدة.

أعضاء الوحدة:

م الاسم المنصب
1 د. أيمن جميل النسور رئيساً
2 د. جمال محمد نبهان عضواً
3 أ. شبانه زياد عضواً
4 أ. جابين نزير حسين محبوب عضواً
5 أ. لاحم بن سطام الدوسري سكرتيراً
6 أ. غالية بنت يحيى مرير سكرتيراً

 

اعلانات الوحدة:

عقدت وحدة الإحصاء اجتماعها الاول للعام الجامعي  1439 - 1440  هـ  في تمام الساعة الثانية عشر والربع من ظهر يوم الاثنين بتاريخ 04/03/1440 هـ الموافق 12/11/2018 م.

 

استمارات ونماذج:

تتوفر الاستمارات والنماذج على الرابط التالي:

https://ddq.psau.edu.sa/ar/page/1-28

 

التواصل مع الوحدة

 

رئيس الوحدة الدكتور أيمن جميل النسور

a.alnsour@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8346

 

 

سكرتير الوحدة الأستاذ لاحم بن سطام الدوسري

l.aldosari@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8318

 

 

سكرتيرة الوحدة الأستاذة غالية يحيى مرير

g.mrer@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8318

 

وحدة الوثائق والمعلومات

التعريف بالوحدة:

وحدة الوثائق والمعلومات التي تتبع لكلية هندسة وعلوم الحاسب، هذه الوحدة معنية بمتابعة الية ارشفة محاضر الكلية والاقسام بالتنسيق مع مركز الوثائق والمعلومات التابع للجامعة. 

 

للوحدة المهام التالية:


1. مراجعة آلية الأرشفة بالتنسيق مع مركز الوثائق المعلومات التابع للجامعة.
2. متابعة أرشفة محاضر اجتماعات مجالس الكلية والأقسام.
3. متابعة أرشفة محاضر اللجان على مستوى الكلية أو الأقسام.
4. متابعة أرشفة الصادر والوارد للكلية.
5. تزويد وكيل الكلية للتطوير والجودة والدراسات العليا والبحث العلمي بتقرير دوري عن أعمال الوحدة.

أعضاء الوحدة:

 

م الاسم المنصب
1 د. أبوبكر الصديق محمد رئيساً
2 أ. محمد ألطاف عضواً
3 أ. سلطان أحمد شير عضواً
4 أ. عبد الحسيب خان عضواً
5 أ. هدى بنت محمد الحديثي عضواً
6 أ. محمد بن فهد الحربي سكرتيراً

اعلانات الوحدة:

عقدت وحدة المعلومات والارشفة جلستها الأولى للعام الجامعي 1440-1441 هـ في تمام الساعة الثانية عشر من نهار يوم الاربعاء 22/صفر/1440هـ الموافق 31/اكتوبر/2018م.

 

التواصل مع الوحدة

للتواصل مع رئيس الوحدة الدكتور أبو بكر الصديق محمد

ae.mohammed@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8358

 

للتواصل مع سكرتير الوحدة الأستاذ محمد بن فهد الحربي

mf.alharbi@psau.edu.sa

تحويلة رقم 8325

 

Last Update Date For Page Content : 15/12/2024 - 11:12 Saudi Arabia Time

Do you like the content ?
Reason
Reason
btn