أخر تحديث للموقع بتاريخ: 16 يونيو 2019
مهام و صلاحيات مدير الإدارة

أنت هنا

مهام مدير الإدارة:

  • الإشراف على تطبيق لوائح وأنظمة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة.
  • التبليغ عن مباشرة جميع منسوبي الكلية، وعن تركهم العمل.
  • الإشراف ومتابعة تنفيذ الأعمال الإدارية للوحدات التابعة للإدارة.
  • الإشراف على حسن وتطوير سير العمل في الإدارة.
  • الإشراف على سرعة تأمين مشتريات الكلية من المتطلبات العاجلة.
  • الإشراف على الأعمال الخاصة بطلبات المتعاقدين في الكلية فيما يخص الجوازات (الإقامة والتأشيرات وتذاكر السفر).
  • الإشراف على منشآت الكلية مع الجهات ذات العلاقة ووضع الخطط لمتابعة صيانتها ونظافتها.
  • تنظيم الإجازات العادية لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والمستخدمين والعمال.
  • تكليف من يلزم للاتصال بالجهات المختصة بإصلاح الأعطال الطارئة التي تحدث في الكلية ومتابعتها.
  • الإشراف على توزيع المكاتب بالكلية وتنسيق برامج استخدام قاعات الندوات العلمية بما يتيح حسن استخدامها.
  • الإشراف على سجلات الحضور والغياب لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين.
  • متابعة تهيئة وتجهيز القاعات الدراسية والإشراف على صيانتها دورياً.
  • إعداد التقرير السنوي وتقارير دورية لأعمال الإدارة والوحدات التابعة لها ورفعه إلى عميد الكلية.
  • الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة للإدارة وفق اللوائح والأنظمة.
  • تنفيذ ما يكلفه به العميد من أعمال.

صلاحيات مدير الإدارة:

  • الرد على جميع المعاملات الواردة إليه من جميع الوحدات الإدارية بالجامعة.
  • اعتماد طلب الشراء والتوقيع عليه وفقاً للأنظمة المتبعة.
  • التوقيع على مذكرات الفحص والاستلام.
  • الإذن بالصرف من مستودع الكلية.
  • حفظ سجلات العهد الخاصة بالكلية ومتابعتها.
  • اعتماد المصادقة على الكفالات المطلوبة من المتعاقدين عند السفر.
  • اعتماد شهادات التعريف لمنسوبي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وفقاً للنظام.
  • اعتماد محاضر الاستلام والتسليم وطلب صرف المواد ونقل العهدة.
  • اعتماد إجازات جميع منسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين بعد موافقة رئيسهم المباشر.
  • التوقيع على إخلاء الطرف لمن ينتهي عمله في الكلية.
  • التوصية بتكليف من تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وفق الأسس النظامية.
  • التوقيع على خطابات تحويل موظفي وعمال الكلية للكشف الطبي.
  • اعتماد البيانات الخاصة بانتهاء مهمة الانتداب لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين.
  • اعتماد المراسلات المتعلقة بالجهات الحكومية لاستكمال إجراءات الموظفين.
  • التوصية بالجزاءات الإدارية على منسوبي الإدارة وفقاً للأنظمة.
  • ترشيح موظفي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس لحضور الدورات التدريبية.
  • التنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الكلية والجامعة في اختصاص عمل الإدارة ونطاقه.
  • إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في الإدارة وفقاً للأنظمة واللوائح.
  • تقييم أداء موظفي الإدارة.
  • إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الإدارة وفقاً للوائح المنظمة.
  • الرفع باحتياجات الكلية من الموارد البشرية والمالية والتجهيزات المختلفة.
  • متابعة عمليات الصيانة والتركيبات في الكلية.
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cces.psau.edu.sa/ar/page/%D9%85%D9%87%D8%A7%D9%85-%D9%88-%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9