أخر تحديث للموقع بتاريخ: 22 أبريل 2017
هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني تقيم ندوة متميزة عن (رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات)

أنت هنا

هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني تقيم ندوة متميزة عن (رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات)

أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية هندسة وعلوم الحاسب يوم الأربعاء 22/3/1438هـ وبالتعاون مع ريادة الأعمال الوطني "ريادة" ندوة بعنوان "رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات". افتتح الندوة رئيس قسم نظم المعلومات الدكتور منتصر زغدود بالحديث عن رؤية المملكة ٢٠٣٠ وحاجتها في تنويع اقتصادها، وذلك بطرح مجموعة من الدراسات والاحصائيات. ثم ناقش الدكتور أهمية الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات وتأثيره اقتصاديا على مستوى الأفراد والحكومات. وذلك بعرض مجموعة من الإحصائيات حول نسبة الاستثمارات في تقنية المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي من الاقتصاد العالمي. دعما لذلك تم عرض مجموعة من الأمثلة الناجحة للشركات القيادية حول العالم والتي تعمل في مجال تقنية المعلومات.

ثم ابتدأ المهندس سامي المكاوني مدير معهد ريادة الأعمال الوطني بالخرج حديثه عما تقدمه ريادة من خدمات لدعم الشباب أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة. وذلك بتقديم كل ما يحتاجه المستثمر في بداية مشروعه من دراسات واستشارات ودورات بالإضافة إلى الدعم المادي. حيث أوضح المهندس أن ريادة تقوم بدعم المشاريع بمبلغ يصل الى ٥٠٠،٠٠٠ ريال للمشروع الواحد دون أي فوائد مالية إضافية. وتم طرح مجموعة من المشاريع الناجحة التي قام المعهد بدعمها واستطاعت لاحقا أن تحقق أرباحا متميزة في مجالها. وحث المهندس سامي طلاب الكلية بالاستفادة مما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم لشباب الوطن ودعم المشاريع المتوسطة والصغيرة مما يرفع من قيمة الاقتصاد الداخلي للمملكة.

وفي ختام الندوة، قدم سعادة وكيل الكلية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الداعج شكره وتقديره للمهندس سامي المكاوني والدكتور منتصر زغدود، وبهذه المناسبة تم تقديم درعا تذكاريا على ما تم تقديمه من محتوى قيم لطلاب الكلية. 

هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني تقيم ندوة متميزة عن (رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات)هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني تقيم ندوة متميزة عن (رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات)هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني تقيم ندوة متميزة عن (رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات)هندسة وعلوم الحاسب بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني تقيم ندوة متميزة عن (رؤية ٢٠٣٠ وآفاق الاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات)
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cces.psau.edu.sa/ar/news/16003