أخر تحديث للموقع بتاريخ: 17 نوفمبر 2017
كلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقمي

أنت هنا

كلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقمي

اختتمت فعاليات مخيم الربيع الرقمي الذي نظمته وحدة الأنشطة الطلابية بكلية هندسة وعلوم الحاسب في الفترة من ٣-٥\٦\١٤٣٨هـ، هذا وقد انطلقت فعاليات المخيم في يومه الأول بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور عبد الله بن عبد الله الجمعه وسعادة عميد الكلية الدكتور محمد بن بطاح الشمري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة، وطلاب الكلية المشاركين في فعاليات المخيم، وكذلك فريق غوث للإنقاذ الذي شارك في فعاليات اليوم الأول. حيث افتتحت فعاليات المخيم بمقدمة لقائد المخيم الطالب عبد الله السويلم شكر فيها إدارة الكلية والجامعة على دعمهم لتوفير هذا المخيم لطلاب الكلية وطلب السويلم من كل المشاركين في المخيم التعاون لنجاح فعاليات المخيم. بعد ذلك قدم الطالب عبد العزيز العاتي أنشودة ترحيبية، ثم تلتها كلمة ترحيبية لسعادة وكيل الكلية ورئيس اللجنة العامة للأنشطة الطلابية الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الداعج رحب فيها بالحضور والطلاب المشاركين في المخيم، كما بين أن الاستعداد للمخيم بدأ منذ بداية العام الدراسي لإعداد برنامج يليق بطلاب الكلية وتم على ضوء ذلك البحث والتفاوض مع عدد من الجهات للمشاركة في رعاية المخيم. وأوضح وكيل الكلية الدكتور عبد العزيز الداعج أن هذا المخيم يندرج ضمن رؤية الكلية في تحفيز الطلاب على ممارسة الأنشطة والارتقاء بمعارفهم، مشيراً إلى أهمية هذا المخيم المعرفي والترفيهي في إثراء العملية التعليمية. وفي نهاية كلمته تقدم بالشكر الجزيل لمشرف وحدة الأنشطة الطلابية المبدع الأستاذ عبد الله بن عبد العزيز البنيان على جهوده الكبيرة في الإعداد والتجهيز والتنسيق للارتقاء بمستوى المخيم حتى يلبي حاجة طلاب الكلية.
بعد ذلك كلمة مؤسس وقائد فريق غوث الكابتن منصور العاطفي حيث شكر فيها الجامعة على هذه المبادرة، وكمساهمة من فريق غوث للعمل التطوعي تم منح ٥٠ مقعد مجاني لطلاب الجامعة في إحدى الدورات التي يقدمها الفريق (إسعافات أولية-إدارة الكوارث والأزمات-السلامة في المنشآت وغيرها). بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء وبعدها بدأت فعاليات المخيم بعرض سيناريو من فريق غوث لإسعاف مصابين في حادث سير ونقلهم لمراكز الرعاية وبعدها استعراض للطيران الشراعي.
بعد ذلك أقيمت محاضرة بعنوان التعايش في الصحراء وقد ذكر فيها ما يحتاجه مرتادي البر من أدوات وتجهيزات قبل الانطلاق وما العمل في حالة الفقد، تلاها حلقة نقاش للدكتور خالد الدبيان رئيس وحدة التوعية الفكرية ثم قامت عشيرة الجوالة بإعداد أمسية "ليلة سمر".
في اليوم الثاني للمخيم قدمت العديد من ورش العمل والمحاضرات في العالم الرقمي من إعداد نخبة من طلاب نادي الحاسب بدأت في التصوير والملتيميديا وخصائصها ثم الكتابة السريعة بالكيبورد وبعدها التسويق الإلكتروني. وقد تضمن كذلك على محاضرات تثقيفية أمثال حاضنات الأعمال الرقمية وبراءات الاختراع. كما تخلل المخيم عدد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل بمشاركة اسطبل فرسان السيح وكرة الطائرة وكرة القدم.
وتتقدم الكلية بالشكر الجزيل لكل الجهات المشاركة والمساهمة في رعاية مخيم الربيع الرقمي وهم: فريق غوث للإنقاذ، إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز , وضوح الرؤية للدعاية والإعلان , مطاعم بيت الشواية، اسطبل فرسان السيح، نادي الحاسب، وحدة المونتاج والتصميم الرقمي.

كلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقميكلية هندسة وعلوم الحاسب تختتم فعاليات مخيم الربيع الرقمي
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cces.psau.edu.sa/ar/news/%D9%83%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%A8-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D8%AA%D9%85-%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AE%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D9%85%D9%8A