أخر تحديث للموقع بتاريخ: 22 سبتمبر 2017

أنت هنا

تعتبر الأنشطة الطلابية أو ما يعرف أكاديمياً بالأنشطة اللاصفية أو اللامنهجية من أهم الأهداف لأي مؤسسة تعليمية وخاصة الجامعات لما لهذه الأنشطة من دور كبير وفعال في اكتمال بناء شخصية الطالب وتنمية مواهبه وإكسابه المهارات والخبرات والمعارف التي لا يمكن اكتسابها بالدراسة المنهجية. ومن هذا المنطلق، وضعت كلية هندسة وعلوم الحاسب نصب أعينها رعاية وتشجيع طلابها للاهتمام بالأنشطة الطلابية حيث تتنوع الأنشطة الطلابية في كلية هندسة وعلوم الحاسب لتشمل خمسة محاور رئيسية هي الأنشطة العلمية، والرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والفنية.

تشارك كلية هندسة وعلوم الحاسب في جميع المناسبات والدورات والبطولات التي تقيمها جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز كما تشارك في الرحلات الدولية التي تنظمها الجامعة بالاتفاق مع جامعات أجنبية ومنظمات وهيئات محلية وعالمية. أيضاً تقوم الكلية كل فصل دراسي بإعداد خطة للأنشطة الطلابية تهدف إلى تنمية ودعم مواهب طلاب الكلية في مجالات متعددة، وللتعرف على إمكانياتهم الإبداعية وتطويرها ودعمها ولكي تكون هذه الأنشطة متنفساً ثقافياً وفنياً ورياضياً وعلمياً لكافة طلاب الكلية.

ولكي تقوم الكلية بتنفيذ خططها في الأنشطة الطلابية وتنظيم تلك الأنشطة، فقد وفرت الكلية كل المتطلبات اللازمة لذلك سواء متطلبات مادية أو هيكل تنظيمي إداري للأنشطة الطلابية. فبالنسبة للمتطلبات المادية فإن الكلية توفر الدعم المالي لإقامة الأنشطة، كما وفرت قاعات للأنشطة، واستراحات طلابية في الكلية ليقضي الطلاب أوقات فراغهم بها. وبالنسبة للهيكل التنظيمي فإن الكلية تعين مشرف للأنشطة الطلابية ومنسقين للمجالات الرئيسية للأنشطة، كما تشارك الكلية طلابها في إدارة وتنظيم جميع الأنشطة.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cces.psau.edu.sa/ar/dept-page/1860020072