أخر تحديث للموقع بتاريخ: 19 فبراير 2017
كلمة العميد

أنت هنا

 
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن عبدالله النبي الأمين ... الزائر الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومرحباً بكم في الموقع الإلكتروني الخاص بكلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج.
زائرنا الكريم ..... أن التطور المتسارع في مجال الحاسبات والاتصالات وتكنولوجية المعلومات جعل منها ضرورة في مختلف مجالات الحياة وعنصراً أساسياً في مجالات العلوم الأخرى حتى أصبحت حياة الانسان عبارة عن مجموعة من الحزم الالكترونية التي تخدم مختلف اهتمامته.

 تلك الأهمية التي احدثت نقلة تطويرية لكثير من الدول و سبباً في تقدمها فرضت على جميع العلماء والمختصين في مختلف أنحاء العالم أن يكونو في سباق مع الزمن للوصول إلى أحدث التطورات في هذا المجال. الأمر الذي وعته حكومة المملكة العربية السعودية وسعت إلى مواكبة هذا التطور بانشاء الكليات المتخصصة والمعاهد التعليمية ومراكز الأبحاث لانشاء جيل من المختصين يمكنه حيازة وتطوير هذا التقنية ويكون جزء من العملية التطويرية في مجالات العلوم المختلفة.

تسعى كلية هندسة وعلوم الحاسب بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز من خلال أقسامها الثلاث (هندسة الحاسب، علوم الحاسب، نظم المعلومات) وبمتابعة ودعم معالي مدير الجامعة لتحقيق أهدافها المتمثلة بتقديم العملية التعليمية بجودة منافسة وتطوير المجال البحثي وخدمة المجتمع باستقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين وتقديم برامجها بخطط دراسية متقدمة وتوفير التدريب المناسب لطلابها من خلال مشاريع التخرج والتدريب الميداني إضافةً إلى البرامج الأخرى من أنشطة ومؤتمرات ولقاءات علمية تعني ببناء شخصية الطالب ليكون مشاركاً فعالاً في نهضة بلاده وتطوير المجال العلمي والتكنولوجياالمختصة ومبادراً في خدمة مجتمعه.

 
عميد الكلية
 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cces.psau.edu.sa/ar/basic-page/1-60